تفاقم الوضع الوبائي بإقليم اليوسفية وارتفاع عدد الاصابات بكوفيد19 كل يوم يزيد في تأزيم الوضع وسط مخاوف المواطنين ؟


 

 موقع المنار توداي 19 اكتوبر 2020.

تفيذ البيانات التي تتوصل بها المنار توداي حول فيروس كورونا المستجد ، انه منذ اسابيع خلت بدأت حالات الإصابة بكورونا تعرف ارتفاعا متزايدا بإقليم اليوسفية ، وهو ما قد يؤدي إلى إشكالات كبرى إذا ما استمر الوضع الوبائي بهذه الوثيرة المتسارعة ،التي ستشكل حتما خطورة كبيرة على صحة المواطن في سياق سرعة سريان الفيروس التاجي في ارجاء الاقليم الذي يعرف هشاشة في القطاع الصحي وضعف في الامكانيات ، وارتفاع منسوب المخاوف والقلق وسط الساكنة الحمرية وفي كل مناحي الحياة .

وفي هذا الصدد كانت الجريدة سباقة في مناشدة السلطات العمومية في عدة مناسبات من اجل الاسراع في اتخاد الاجراءات والتدابير اللازمة لاحتواء العدوى قبل فوات الاوان .

من جانب آخر اعلنت مصادر طبية ظهر يومه الاثنين 19 اكتوبر 2020 عن اصابة16 شخصا بربوع اقليم اليوسفية خلال 24 الماضية ،ليرتفع العدد الاجمالي الى 831 حالة مؤكدة.

وقد توزعت الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد ،ما بين اليوسفية المدينة 13 حالة مؤكدة ، وحالتين جديدتين بالجماعة الترابية رأس العين ، وحالة واحدة سجلت بمدينة الشماعية. ""الله يحد الباس وينزل اللطيف""..

'(تشكراتنا للجنة اليقظة الوبائية الاقليمية على تفانيها واخلاصها في عملها اليومي دون كلل او ملل من اجل السهر على راحة وصحة المواطنين.)'

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع