في بيان له المرصد المدني لحقوق الانسان فرع الشماعية يدين ممارسات القائد السلطوية اتجاه مواطني قيادة اجدورويحمله كامل المسؤولية في الجرائم العمرانية



 موقع المنارتوداي 29 غشت 2020.

توصل موقع المنار توداي ببيان استنكاري من المرصد المدني لحقوق الانسان فرع الشماعية يحتفظ بنسخة منه هذا نصه..

بيان استنكاري إلى الرأي العام المحلي والوطني

ان المرصد المدني لحقوق الانسان فرع الشماعية ، الذي يتابع باهتمام بالغ ما يقع في قيادة اجدور بإقليم اليوسفية، من جرائم عمرانية تقترف في حق المنطقة امام اعين السلطة المحلية واعوانها  ، في وقت تصم فيه الآذان بشعارات دولة الحق والتنزيل الديمقراطي لوثيقة دستور 2011، يعلن استنكاره الشديد للشطط في استعمال السلطة والانتهاك الخطير للقانون من طرف قائد قيادة أجدورالذي يكرس تنصله من احترام الحريات العامة ومخالفته للدستور والقوانين المعمول بها واحتقار المواطنين ،ما اعتبرناه سوى صبا للزيت في النارفي غياب الردع والمسائلة القانونية  ، في مرحلة زمنية دقيقة تمر منها البلاد ، ان قائد قيادة اجدور الظاهرة لازال مستمرا في افعاله الشنيعة المسيئة لمؤسسات الدولة ،يتحرك هنا وهناك بدوافع واغراض مصلحية معلومة ،اتجاه حالات بناءات غير مرخص لها ، بناء منازل سكنية اضافة طوابف بناء اسطبلات للبهائم تسقيف ووو.. في العديد من الدواوير بقيادة اجدور ، دون تصاميم ولا رخص للبناء ،خدمة لنزواته الشخصية ، وامام هذا الفعل غير المقبول شرعا ولا قانونا ولا اخلاقا ،يكون هذا الكائن السلطوي اساء بشكل جلي ومباشر لقوانين وتشريعات البلاد ، ولمؤسسات الدولة في ضرب صارخ وانتهاك خطير لحقوق الانسان و لقانون التعمير رقم 66/12 ، وعليه نعلن للرأي العام ما يلي ..

1/ ادانتنا الشديدة لممارسات القائد السلطوية البائدة اتجاه مواطني قيادة اجدوروالتي نعتبرها انتهاكات صارخة وخطيرة لحقوق الانسان.

2/ نحمل كامل المسؤولية القانونية لقائد قيادة اجدور في المجازر العمرانية التي اقترفت وتقترف  في  دواوير عدة  بقيادة اجدور .

3/ نطالب بحماية المواطن الاجدوري من بطش وجبروت قائد قيادة اجدور ،وصيانة حقوقه في اطار خيار استراتيجي يروم تحصين المكتسبات الديموقراطية والحقوقية .

4/ مطالبتنا بتفعيل بنود الدستور المغربي ،واحترام القوانين المعمول بها .

5/ مطالبتنا الجهات المسؤولة اقليميا جهويا ووطنيا فتح تحقيق في البناءات العشوائية التي انتشرت كورو سرطاني  في عهده بربوع قيادة اجدور .

6/ نطالب بالافصاح عن نتائج اللجن الاقليمية التي زارت  مؤخرا عددا من الدواوير بقيادة اجدور بهدف الوقوف ميدانيا عن التجاوزات المعمارية .

7/ يعلن الفرع المحلي للمرصد المدني لحقوق الانسان استعداده لخوض كافة الاشكال النضالية المناسبة في اطار القانون ، من اجل فضح كل الخروقات التي يرتكبها قائد قيادة اجدور بإخلاله للقانون رقم 66/12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في ميدان التعمير والبناء،  من خلال المحافل والمنابر الاعلامية وعبر كل القنوات المشروعة ، ومن اجل الكرامة لكافة المواطنين والمواطنات بربوع الجماعة الترابية اجدور

حرر في الشماعية بتاريخ 29 غشت 202


















الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع