شهر رمضان في الحجر الصحي..الحكومة المغربية تمدد حالة الطوارئ الصحية الى غاية 20 ماي المقبل



 موقع المنارتوداي19ابريل 2020.
قررت الحكومة المغربية، يوم امس السبت 18 ابريل 2020 تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية أربعة أسابيع أخرى تنتهي في 20 ماي المقبل ، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19،
وكان رئيس الحكومة قد ترأس مجلسا للحكومة تدارس خلاله مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية حيث تقدم كل من وزير الداخلية ووزير الصحة بتقرير أمني وصحي حول الوضع العام بالبلاد.
وقال بلاغ مشترك، أن جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى لحالة الطوارئ الصحية، ستظل سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حمايةً للصحة العامة للمواطنات والمواطنين،.وكان االحكومة المغربية  قد فلرضت حالة الطوارئ الصحية في 20 مارس الماضي وحتى 20 أبريل الحالي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
و حسب احصائيات وزارة الصحة بلغ عدد المصابين بالفيروس الى حدود يوم  امس السبت 18 ابريل 2020 ، 2685 شخصا ووصلت الوفيات إلى137 حالة وفاة.

وفي بيان مشترك لوزارتي الصحة والداخلية إن جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى لحالة الطوارئ الصحية سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حمايةً للصحة العامة للمواطنات والمواطنين. 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع