عاجل وبالصور..حادثة سير مروعة بين عربة مجرورة ببغل وطاكسي بالجماعة الترابية اجدور بإقليم اليوسفية

 موقع المنارتوداي..09 مارس..2020..احمد لمبيوق..

شهدت الطريق الجهوية رقم 204  الرابطة بين الشماعية وآسفي صباح اليوم 09 مارس 2020 عند النقطة الكلم 21 بمنعرجات منطقة اجنين بالجماعة الترابية اجدور اقليم اليوسفية على مقربة من دوار اولاد موسى ، حادثة سير وصفت بالخطيرة تسببت فيها عربة مجرورة  بعدما اصطدمت بسيارة نقل الاجرة الصنف الكبير ذات الانطلاق الشماعية .
الحادث أسفر عن أضرارجسيمة بالعربة المجرورة و نفوق البهيمة "البغل" الذي كان يجر العربة في عين المكان، فيما نجى سائقها بأعجوبة حيث أصيب بجروح خفيفة ،وقد اصيب ايضا 05 ركاب كانوا على متن الطاكسي بجروح خفيفة نقلوا على اثرها الى مستعجلات المستشفى الاقليمي للا حسناء باليوسفية بواسطة اسعاف الوقاية المدنية ،قبل ان يغادر الراكب السادس عين المكان لاسباب ظلت مجهولة ، كما ألحقت أضرارا مادية بالطاكسي على مستوى مقدمتها.
وحسب بعد المصادر، فإن العربة كانت قادمة من دوار اولاد موسى وفي منحدر قرب الطريق فقد صاحبها السيطرة على البغل، فجفلت الذابة ليصطدم بسيارة نقل الاجرة التي كانت قادمة من الشماعية اتجاه آسفي. وحسب ذات المصادر فإن الحادثة ،ولحسن الحظ لم تخلف ضحايا في الارواح ،لكنها خلفت خسائر مادية في سيارة الاجرة ،ونفوق البغل على التو لقوة الاصطدام . وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالشماعية ، حلت بعين المكان، وفتحت تحقيقا للكشف عن ظروف وملابسات هذه الحادثة،كما حلت ايضا عناصر الوقاية المدنية بالمدينة التي نقلت الضحايا الى المستشفى الاقليمي للا حسناء لتلقي الاسعافات الاولية ، والغريب في الامر ان الحادثة وقعت في نفوذ تراب قيادة اجدورفي حدود الساعة السابعة صباحة من يوم الاثنين 09 مارس 2020،  وانتقلت كل السلطات المعنية من الشماعية ،فيما تخلف قائد قيادة اجدور عن حضوره لمكان الحادثة وتخلف ايضا رئيس الجماعة ومنتخبي المنطقة  ولله في خلقه شؤون ..
و يشتكي عدد كبير من مستعملي الطريق في ربوع اقليم اليوسفية من تصرفات و تعنت أصحاب العربات المجرورة بالدواب، الذين يسيرون وسط الطريق دون الإكثرات إلى العواقب الوخيمة التي قد تنتج عنه ذلك من حوادث سير خطيرة و مميتة رغم استعمال منبه السيارة .
وقد اشتكى عدد من مستعملي الطريق بإقليم اليوسفية للجهات المعنية وفي مقدمتهم  مديرية التجهيزبإحداث علامات تشوير تشير إلى ممنوع على العربات المجرورة السير على الطريق لكن بقي الحال على ماهو عليه دون ان تتحرك المديرية للتجهيز وغيرها لتدارك الموقف.
الكاتب احمد لمبيوق.





























الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع