اعتقال مواطن اسباني اقتحم وكالة لتحويل الأموال واستولى على مبلغ مالي باليوسفية


موقع المنارتوداي/20/12/20198/ بقلم محمد فحلي/

نجحت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة اليوسفية، صباح أول أمس الأربعاء، من توقيف مواطن إسباني من أصل مغربي يبلغ من العمر 37 سنة، بعد اقتحامه لوكالة لتحويل الأموال المتواجدة بشارع ميخائيل نعيمة حي التقدم، وتورطه في ارتكاب عملية سرقة تحت التهديد باستعمال العنف من داخل وكالة لتحويل الأموال.
وكشفت مصادر ،بأن العناصر الأمنية بمختلف تلاوينها، باشرت صباح يوم الأربعاء، إجراءات معاينة سرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال، عمد خلالها المشتبه فيه إلى اقتحام الوكالة والاستيلاء على مبلغ مالي بعد تهديد مستخدمة بها، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه ساعات قليلة بعد ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.
وأوردت المصادر ذاتها، بأن المتهم من مواليد سنة 1983 من أم اسبانية وأب مغربي، قدم إلى الوكالة المذكورة، مع حوالي الساعة التاسعة والنصف وطلب من المسؤولة بطاقة تعبئة، لتخبره هذه الأخيرة أن الوكالة تقوم باستخلاص واجبات الاشتراك لا غير، بعدها غادر الوكالة وانتظر خروج العاملة المكلفة بالنظافة، مع حوالي الساعة العاشرة إلا الربع، ليتوجه صوب المسؤولة وهددها، مما اضطرت معه دخول مرحاض الوكالة وربط الاتصال بصاحب الوكالة، حينها تمكن المعني من الوصول إلى صندوق الأموال وسرقة مبلغ مالي قدره عشرة الاف درهم، ليلوذ بالفرار.
ومكنت عملية التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن في منزل المشتبه فيه بحي القدس بنفس المدينة من استعادة كامل المبلغ المالي المتحصل من عملية السرقة.
في حين، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية ورهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
وفي سياق آخر، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالجماعة الترابية رأس العين بإقليم اليوسفية، من اعتقال مبحوث عنه بموجب برقيات بحث في قضايا حيازة وترويج المخدرات والاتجار فيها.
وكانت دركية رأس العين حجزت مؤخرا كمية كبيرة من مخدر القنب الهندي بمنطقة الخوالقة، فيما لاذ المتهم بالفرار والذي يبلغ من العمر 19 عشرة سنة وينحدر من مدينة آسفي، حيث بعد هروب هذا الأخير، كتفت العناصر الدركية تحركاتها بحتا عن المتهم، وقامت بعدة حملات أمنية، تحت اشراف قائد المركز، أفضت إلى توفير معلومات حول المتهم الهارب، ليتم توقيفه بالجماعة الترابية الخوالقة متلبسا بكمية من مخدر الشيرا معدة للبيع، بعد نصب كمين محكم أطاح به رفقة صديقه.

وقد تم وضع الموقوف، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث من المرتقب أن يحال على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، فور انتهاء مدة الحراسة النظرية. 
محمد فحلي اليوسفية

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع