كاتبة الدولة شرفات افيلال تشرف على تنصيب عامل اقليم اليوسفية الجديد محمد سالم الصبتي" صور"

موقع المنار توداي ..أحمد لمبيوق..30/06/2017/..
  ترأست كاتبة الدولة   لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء الملكفة بالماء السيدة شرفات افيلال اليوم  30 يونيو2017 صباحا  حفل تنصيب السيد محمد سالم الصبتي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم اليوسفية  خلفا للسيد عبد الر حمان عدي الذي أحيل على التقاعد..
وبعد تلاوة ظهير التعيين، من طرف القاضي عبد الكريم العدراوي ، قالت شرفات، في كلمة لها، إن حفل تنصيب العامل الجديد لإقليم اليوسفية، الذي حظي بالثقة المولوية الغالية التي وضعها فيه جلالة الملك، جاء من أجل مواصلة العمل في سبيل خدمة الصالح العام، ومواكبة الأوراش الكبرى التي يعرفها الإقليم، والإسهام في تحقيق تنمية وتقدم البلاد، والاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين في شتى المجالات.
وأشارت  شرفات كاتبة الدولة  الى المؤهلات الفلاحية والموارد البشرية التي يزخر بها الاقليم والتي من شأنها إعطاء دفعة قوية للمنطقة والمساهمة في إنعاش التنمية وخلق دينامية جديدة.
ودعت شرفات افيلال بهذه المناسبة، رجال السلطة والمنتخبين ومختلف مكونات المجتمع  ورجال ونساء الاعلام إلى التعاون مع العامل الجديد من أجل خدمة الساكنة وتحقيق التنمية المستدامة وفق مقاربة جديدة لاستغلال جميع الإمكانات المتاحة لتعزيز المكتسبات وتنويع المشاريع والبرامج التي من شأنها جعل الإقليم في مستوى انتظارات وتطلعات الساكنة.
كما أشادت السيدة شرفات بالمجهودات الكبيرة التي بذلها العامل السابق على الإقليم السيد عبد الرحمان عدي في مجال التنمية وخدمة المواطنين والنهوض بالإقليم على كافة الأصعدة خلال الفترة التي قضاها عاملا على إقليم اليوسفية وساهم بشكل كبير في خدمة المواطنين والنهوض بالمنطقة على كافة الأصعدة.
وقد جرى هذا الحفل بحضور والي جهة مراكش آسفي  والنائب الثاني لجهة مراكش آسفي ، وبرلمانيو المنطقة ،وممثلوا وزارة الداخلية ،والسيد الكاتب العام لعمالة اليوسفية ،والسيد رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة ،والسيد القاضي المقيم بالمحكمة الابتدائية باليوسفية ،والسيد مدير الديوان ،ورؤساء الاقسام والمصالح بالعمالة ،ومناديب مختلف القطاعات بالاقليم ،والقياد ،والباشوات ،ورؤساء الدوائر ،والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني وممثلي مختلف الصحف الورقية منها والالكترونية ،وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية .
ويـأتي تعيين جلالة الملك محمد السـادس للسيد محمد سالم الصبتي عـاملا على إقـليم اليوسفية، في إطـار حملة التنقيلات التي شـملت عمـال وولاة أقـاليم وجهـات المملكة ، وهو من مواليد  7 مارس 1971،بإقليم طانطان، والسيد الصبتي حاصل على الاجازة في القانون عام 1994
وخريج السلك الخاص للمالية المحلية بالمعهد الملكي للإدارة الترابية  سنة 1996.
وقد استهل مساره المهني سنة 1994 كمتصرف مساعد بعمالة سلا المدينة، قبل أن يتولى مهام رئيس قسم الجماعات المحلية بنفس العمالة إبتداء من سنة 1998،  ثم مهام ملحق بديوان عامل عمالة سلا المدينة سنة 2001.
   وفي 22 يناير 2009، عينه جلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم السمارة، ليشغل هذا المنصب إلى حين تعيينه من جديد عاملا على إقليم اليوسفية. والسيد محمد الصبتي متزوج وله ثلاثة أبناء.
وسيجد العامل الجديد على اقليم اليوسفية نفـسه وسط إنتظارات  وانشغالات كثـيرة للسـاكنة وملفات تنتظره لمعالجتها واخراجها الى النور ، والالتفات الى عدد من القضايا  والمشاكل التي شغلت بال الر أي العام المحلي ،التي أخرجت العديد من الفعالياات الى الشارع للاحتجاج.








الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع