الجماعة الترابية اجنان ابيه ومندوبية وزارة الصحة باليوسفية بشراكة مع عمالة اليوسفية تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة يوم السبت 29/02/2020 .

 موقع المنارتوداي//27//02//2020// احمد لمبيوق//
في اتصال هاتفي بموقع المنار توداي ،افاد رئيس الجماعة الترابية اجنان ابيه حسن البيهي ان الجماعة الترابية اجنان ابويه بشراكة مع عمالة اقليم اليوسفية والمندوبية الجهوية للصحة، ومندوبية التعاون الوطني ، وجمعية اصدقاء المستشفى الاقليمي للاحسناء باليوسفية ،و المدرسة العليا للتجارة والاعمال البيضاء ، وجمعية مغرب انجاد ،و l docteurlion internationa «  والمديرية الاقليمية للتعليم باليوسفية ،ستنظم  يوم السبت 29 فبراير 2020 صباحا بمقر الجماعة حملة طبية متعددة الاختصاصات ، حيث ستستفيد منها ساكنة الجماعة الترابية .
وأفاد ذات المتحدث أن تنظيم هذه القافلة  الطبية يأتي بعد الإقبال الكثيف الذي عرفته القوافل الطبية المنظمة مؤخرا عبر تراب الجماعة ،تجاوبا مع استحسان ساكنة الوسط القروي لهذه المبادرة الإنسانية.
وستستفيد الساكنة المستهدفة بهذه القافلة من خدمات طبية وجراحية تشمل اختصاصات متعددة كأمراض وجراحة العيون ، وطب وجراحة الأسنان ، والجراحة العامة، ، بالإضافة إلى إجراء تحاليل وفحوصات طبية وكشوفات متعددة، واعدار ما يناهز عن 100 طفل .
وحسب المصدر نفسه ، فإن تنظيم هذه القافلة يندرج في إطار مشروع انساني تضامني ،اسشتجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة ، وموازاة مع ذلك ستنظم ورشات تربيوية واجتماعية بمركزية النواصرة التابعة للمديرية الاقليمية للتعليم،وتوزيع 300 قفة من المواد الاستهلاكية ،وملابس للاطفال لفائدة الاسرالمعوزة ،كما سيتم توزيع كراسي متحركة لفائدة الاشخاص في وضعية اعاقة .
ومن المنتظر ان تلقى هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجماعة الترابية اجنان ابويه التي ستستفيذ من هذه الخدمات الطبية المجانية ، وحتما ستلقى ارتياحا لدى الساكنة وممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بربوع الجماعة .

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ التعليمات  الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله ونصره، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لرعاياه في ربوع المملكة .
الكاتب احمد لمبيوق..

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع