في بيان شديد اللهجة النقابة الوطنية للصحة العمومية المكتب الاقليمي لليوسفية ،يستنكر ما تعرضت له احدى الممرضات من تعسف وشطط في استعمال السلطة من طرف قائد اجدور ،ويطالب عامل اقليم اليوسفية بالتدخل من اجل فتح تحقيق .



موقع المنارتوداي//27//01//2020// 

توصل موقع المنارتوداي الالكتروني ببيان موقع من طرف الفيدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للصحة العمومية المكتب الاقليمي لليوسفية  تحتفظ الجريدة بنسخة منه ،يدين فيه سلوكات وممارسات  قائد قيادة اجدور بإقليم اليوسفية ، هذا نصه..
عقد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية باليوسفية ، العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل يومه الخميس 23 يناير 2020 اجتماعا طارئا، على اثر شكاية توصل بها من احدى المناضلات التي تعمل كممرضة رئيسة بالمركز الصحي بجماعة اجدور اقليم اليوسفية ، والتي تشتكي من تصرفات قائد قيادة اجدور ، الذي يعرضها للعنف اللفظي ولإتهامات لا اساس لها من الصحة والتحريض وآخرها ما تعرضت له من استفزازات ومضايقات من طرف هذا الاخير، داخل مكتبه يوم الثلاثاء 21 يناير 2020،عندما توجهت رفقة الطبيبة المشرفة لتقديم شكاية ،على اثر الاعتداء الذي تعرض له حارس المركز الصحي من احد المرتفقين داخل مكتب الطبيبة، لينهال عليها السيد القائد بتهم خيالية ودون الاستماع لها كمشتكية امام الحضور الشيئ الذي خلف استياءا عميقا داخل صفوف زملائها .
ولهذا فإننا في المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية باليوسفية ، وبعد مناقشة حيثيات هذا التصرف غير المسؤول لقائد قيادة اجدور نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي...
1/ تنديدنا الشديد لتصرفات وسلوك هذا القائد المتسلط الذي يحن الى العهود البائدة والتي نظن ان المغرب قد طوى صفحتها .
2/ نطالب من السيد العامل التدخل وفتح تحقيق نزيه في النازلة.
3/ نطالب من الادارة الصحية ،والسلطات المعنية حماية هذه الممرضة من تسلط وبطش هذا القائد كما نحمله مسؤولية الاحتقان بالمركز الصحي اجدور.
4/ نطالب من السيد المندوب الاقليمي للصحة اتخاد الاجراءات اللازمة لتفعيل مسطرة المتابعة حماية للمركز الصحي وللعاملين به
5/ نحتفظ لانفسنا باتخاد الاجراءات التي نراها مناسبة .

وفي الاخيرنهيب بجميع المناضلين والمناضلات الالتفاف حول منظمتنا العتيدة للتصدي لمثل هذه الممارسات وعاشت النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع