في بيان للمرصد المدني لحقوق الانسان فرع الشماعية.. صباغة مغشوشة للمؤسسات التعليمية بإقليم اليوسفية تفجر فضيحة تفويت سندات الطلب والصفقات، وغياب المراقبة والردع ، والمطالبة بفتح تحقيق معمق ضرورة ملحة ؟؟؟.


موقع المنارتوداي//15//01//2020///
صباغة مغشوشة للمؤسسات التعليمية بإقليم اليوسفية تفجر فضيحة تفويت سندات الطلب والصفقات، وغياب المراقبة والردع ، والمطالبة بفتح تحقيق معمق ضرورة ملحة ؟؟؟.
بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
ان المرصد المدني لحقوق الانسان  فرع الشماعية وهو يتابع عن كتب ، الغش وعدم الاتقان الذي طال صباغة المدارس العمومية بإقليم اليوسفية في اطار برنامج دعم جمعية المدرسة العمومية ، وهو الامر الذي يعطي الانطباع ان هذه الحيل وعدم الاتزام بالمقتضيات القانونية تشكل الجانب البارز من جبل الجليد ،"وماخفي كان اعظم" اساليب غاية في المراوغات ،المراد منها الايقاع بالمال العام ،امام التستر وغياب المراقبة بل تواطؤ الجهات المعنية ،ومن خلال تتبعنا لهذا الملف الفضيحة ،اتضح جليا قمة التلاعب بسندات الطلب او الصفقات العمومية التي فوتت ،الى شركات ،ومدى احترامها بنود دفاتر التحملات،حيث تحولت ألوان  تلك الصباغات المغشوشة على جدران المؤسسات التعليمية ، الى الوان باهتة في مشهد يعلن صراحة وبالمكشوف عن وجه من اوجه الغش الذي طال تلك المؤسسات ،وهو ما يفسر ان الساهرين على تلك الاشغال اداروا وجوههم لتلك التجاوزات والاختلالات الواضحة ، وسمحوا بارتكابها ،ما يستدعي فتح تحقيق معمق في هذه الفضيحة المدوية .

وعليه يعلن المرصد المدني لحقوق الانسان فرع الشماعية ما يلي..

1/يطالب بإرسال لجنة متخصصة لإعداد تقارير حول الاختلالات الحاصلة في صباغة المدارس العمومية بإقليم اليوسفية .
2/يدين الطريقة المغشوشة التي تمت بها صباغة المؤسسات التعليمية بربوع الاقليم
3/ اجراء تحقيق في تفويت سندات الطلب والصفقات العمومية المتعلقة بصباغة المدارس العمومية في اطار برنامج دعم جمعية المدرسة و  في مدى قانونيتها وخضوعها للمعايير المنصوص عليها في دفتر التحملات.
4/ يطالب بفتح تحقيق في المواد المغشوشة المستعملة في صباغة المؤسسات التعليمية ،خصوصا انها تآكلت واصبحت باهتة بعد فترة وجيزة عن صباغتها  .
5/ يطالب بتحريك المساطر والمتابعات ،في حق التلاعبات والغش الذي طال صباغة المدارس العمومية بالاقليم
6/ يدين التواطؤ المكشوف للجهات المعنية ، و تقاعسها عن حجم الكارثة التي ضربت هذه المدارس

7/ يطالب بإعادة صباغة تلك المؤسسات التعليمية بمواصفات جيدة واستعمال مواد ذات جودة عالية لصباغة المدارس العمومية ومراقبة مدى تزيين تلك المدارس العمومية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع