الدرك يستعين بطائرة هيلوكوبتر للبحث عن خمسة بحارة مفقودين في بحر آسفي




موقع المنار توداي//06//01//2020// بقلم محمد فحلي//

كانوا في رحلة من أجل اصطياد سمك بوشوك قبل انقلاب القارب وفقدان أثرهم جميعا

استعان الدرك الملكي البحري بآسفي وفرق الإنقاذ، بطائرة مروحية تابعة للدرك الملكي، للبحث عن جثث البحارة الخمسة، والذين قضوا غرقا بمياه المحيط الأطلسي بمنطقة العكارطة التابعة لإقليم آسفي.
بعد مرور أزيد من 72 ساعة على غرقهم، مازالت فرق الإنقاذ تواصل البحث عن البحارة المفقودين، بطائرة هيلوكوبتر تابعة للدرك الملكي، بالشريط الساحلي الرابط بين آسفي وإيير على امتداد أكثر من مائة كيلومتر طولا.
ولم تتمكن فرق الإنقاذ، خلال الرحلة التمشيطية والتي شهدها طول الساحل بين آسفي وآيير منذ صباح يوم الإثنين، من العثور على البحارة الخمسة المفقودين والقاطنين بحي اعزيب الدرعي والذين كانوا في رحلة صيد على مثن قارب الصيد التقليدي "بوعلام" المسجل تحت رقم 7.6756، قبل أن ينقلب بهم المركب إثر حالة البحر التي كان يعرف هيجانا وعلوا في الأمواج.
وعجزت عناصر مركب الإنقاذ الحوز، في العثور على جثث خمسة بحارة، بعد غرق قاربهم للصيد، قبالة ساحل الكاب البذوزة، في ظروف غامضة.
وتواصل عناصر الدرك الملكي البحري بميناء آسفي وخافرة الإنقاذ، البحث والتمشيط، ببحر آسفي، عن خمسة بحارة لقوا مصرعهم وفقدوا إثر انقلاب قاربهم يوم الأحد، قبالة ساحل الكاب البذوزة .
وتعود تفاصيل هذه الواقعة، عندما غادر قارب للصيد ميناء آسفي، وعلى متنه خمسة بحارة كانوا في رحلة صيد بالخيط، من أجل اصطياد سمك بوشوك، قبل انقلاب القارب وفقدان أثرهم جميعا.

وفي الوقت الذي عثر فيه على القارب بمنطقة سيدي شاشكال، تواصل خافرة الانقاذ الحوز بحثها عن البحارة المفقودين، حيث تواصل عناصر من مركب الانقاذ الحوز، بحثها عن البحارة المفقودين على مستوى المنطقة البحرية الكاب العكارط..
محمد الفحلي..

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع