في بيان لها الجامعة الوطنية للتعليم :فرع ازمور ،يندد بالممارسات الترهيبية في التعامل مع المطالب المشروعة للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

موقع المنار توداي//11//03//2019// ذ/ عبد الغني لزرك اثنين اشتوكة....
على ضوء ما تشهده الساحة التعليمية من احتقان ناتج عن اللامبالاة و تعنث الحكومة و باقي مؤسساتها و على رأسها وزارة التربية الوطنية، للمطالب المشروعة لمختلف فئات الشغيلة التعليمية و في مقدمتها ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بآزمور المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، قد اصدر بيانا تضامنيا من اهم ما جاء فيه :
 إدانته الهمجية التي يتعرض لها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .
 تنديده بالممارسة الترهيبية في التعامل مع المطالب المشروعة و العادلة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” إلزامية توقيع ملحق العقد، توقيف الأجرة .. ”
 رفضنا المطلق لخطة التعاقد و تضامنا اللامشروط مع كافة نضالات هذه الشريحة من رجال التعليم من أجل إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية .
 دعمنا المطلق لكافة نضالات الشغيلة التعليمية من حاملي الشهادات العليا و ضحايا النظامين و الزنزانة 9 و الأساتذة المقصيون من خارج السلم، و المساعدون التقنيون، الأساتذة الملكلفون بالإدارة التربوية، ….
 تنديدنا و استياؤنا من فضل الحوار الاجتماعي، نتيجة العرض الحكومي الهزيل.
 دعوته الدولة والحكومة المغربية إلى تحمل مسؤوليتها في تصحيح مسار الإصلاح، وإيقاف انزلاقاته سيما التي سيكون لها بالغ الوقع على مستقبل الوطن. ذ/ عبد الغني لزرك...

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع