الفرع المحلي للجامعةالوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بسيدي اسماعيل يدين في بيان له الاسلوب السلطوي البائد لرئيسة مؤسسة الجرف الاصفر للنيل من كرامة نساء ورجال التعليم؟؟؟

موقع المنار توداي//12//02//2019// عبد الغني لزرك//

على إثر التوتر والاحتقان الذي أصبحت تعيشه ثانوية الجرف الأصفر بسيدي إسماعيل نتيجة التسيير والتذبير العشوائي والشطط في استعمال السلطة للسيدة المديرة، عقد المكتب المحلي لسيدي اسماعيل للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم الثلاثاء  5 فبراير 2019، اجتماعا  بمقر الاتحاد المحلي بالجديدة، بعد التوصل بعريضة احتجاجية موقعة من طرف بعض أساتذة المؤسسة وبعد الاستماع لتقرير لجنة المؤسسة في هذا الشأن والذي يؤكد استمرار تعرض نساء ورجال التعليم العاملين بالمؤسسة لمضايقات واستفزازات متكررة من خلال الانتقائية والكيل بمكيالين في طريقة التعامل مع الأساتذة وأسلوب التمييز في إسناد الأقسام وجداول الحصص والاستفسارات المزاجية وصلت إلى حد استفسار أساتذة وهم يزاولون مهامهم، بالإضافة إلى عدم احترام المذكرة المنظمة لانتخاب مجالس المؤسسة بتعيينها لبعض الأساتذة وهم غير حاضرين وعدم تفعيل مجالس المؤسسة والانفراد بالقرارات وعدم احترام المذكرات الداخلية الخاصة بجدولة المداولات، وتثبيت كاميرات بأماكن مخالفة للمذكرة المنظمة وتبذير الأموال في الكماليات وترك الضروريات.
وبعد نقاش جاد ومسؤول لهاته الأوضاع التي أصبحت تعيشها المؤسسة فإن المكتب المحلي:
1.    يعلن تضامنه اللامشروط  مع الأساتذة ضحايا السلوكات والممارسات اللاتربوية للسيدة المديرة ويدعم كل خطواتهم النضالية المشروعة دفاعا عن كرامتهم.
2.    يدين الأسلوب السلطوي البائد وكل الاستفزازات والمضايقات الذي تنهجها رئيسة المؤسسة للنيل من كرامة نساء ورجال التعليم والتي من شأنها أن تؤدي إلى الفتنة والاحتقان والتفرقة في صفوف الأساتذة.
3.    يؤكد أن استمرار المديرة وتماديها في كهربة الأجواء وخلق المشاكل داخل المؤسسة رغم التدخلات والمساعي الحميدة، يتبث بالملموس عدم أهليتها وفشلها في تسيير وتدبير الشأن التربوي بالمؤسسة.
4.    يذكر السيدة المديرة بأنها  ترأس مؤسسة عمومية تربوية وليس ضيعة خاصة بها ويطالبها بالتعامل مع الجميع على قد المساواة كما يدعوها إلى احترام جميع المذكرات في انتخاب مجالس المؤسسة وتفعيل أدوارها.
5.    يدعو رئيسة المؤسسة إلى الانكباب والحرص على توفير جو ملائم للعمل داخل المؤسسة والابتعاد عن الإملاءات الخارجية في التسيير، ضمانا لتحصيل علمي جيد لفائدة التلاميذ عوض نهج اسلوب الاستفزازات والمضايقات الغريبة عن المؤسسة.
6.    يحمل المدير الإقليمي المسؤولية كاملة في ما ستؤول إليه الأوضاع داخل المؤسسة في ظل التوتر والاحتقان الذي أصبحت تعيشه.
7.    يعلن استعداده لخوض جميع المعارك والأشكال النضالية التي سيعلن عنها لاحقا للحد من تهورات السيدة المديرة ومن يدور في فلكها.
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة مناضلة
عاش الاتحاد المغربي للشغل
المكتب المحلي........
المراسل :ذ/ عبد الغني لزرك............

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع