سابقة… المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة ينسحب من حوار رسمي مع الجامعة الوطنية للتعليم بعد رفضه إيجاد حلول للمشاكل المطروحة


نشر بواسطة موقع المنار توداي//04//12//2018//
بيـــــان

سابقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة ينسحب من حوار رسمي مع الجامعة الوطنية للتعليم بعد رفضه إيجاد حلول للمشاكل المطروحة

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة اجتماعا استثنائيا يوم السبت فاتح دجنبر 2018 بمقر الاتحاد المحلي، للتداول في حيثيات انسحاب المدير الإقليمي من اجتماع رسمي أثناء مناقشة أعضاء المكتب الإقليمي لقضايا نساء ورجال التعليم العادلة والمشروعة والوقوف على جملة من الخروقات التي افتعلتها المديرية.
وبعد نقاش مسؤول وجاد فان المكتب الإقليمي:
1.     يدين السلوك الجبان وغير المسبوق في تاريخ العمل النقابي للمسؤول الأول عن التعليم في الإقليم.
2.     يعتبر رفض المدير الإقليمي التجاوب مع القضايا المطروحة من طرف الجامعة الوطنية للتعليم تضييقا على الحريات النقابية.
3.     يشجب كل أشكال الريع التي تعرفها مصلحة الشؤون التربوية( برنامج JICA ،الفريق الإقليمي للمصاحبة، مدرسة التفتح الفني...)
4.     يعتبر التستر عن المشاكل القائمة بالمؤسسات التعليمية انحيازا مكشوفا للمدير الإقليمي لتنظيم مدلل( بني سبع، ابن خلدون...) ويطالب بإيفاد لجنة مركزية لإجراء تحقيق شفاف ونزيه.
5.     يرفض التهديدات والضغوطات التي تمارس على الموظفات والموظفين العاملين بالمديرية من طرف المدير الإقليمي.
6.     يلتزم بمحاربة الفساد الذي عشعش في المديرية الإقليمية والمتمثل في التكليفات والتعيينات المشبوهة  التي تحكمها المحسوبية  والزبونية خارج الضوابط التنظيمية، والتي تساهم في صناعة الأشباح.
7.     يقاطع جميع الحوارات الصورية الجوفاء مع المدير الإقليمي والتي لا تفضي إلى نتائج وحلول ملموسة لفائدة نساء ورجال التعليم.
8.     يصطف إلى جانب نساء ورجال التعليم في الدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة ويدعم كل الأشكال النضالية التي سيعلنون عنها.
9.     يطالب المدير الإقليمي بالتعامل مع الجميع على قدم المساواة ويدين انحيازه الواضح لفصيل نقابي معين
10.     يطالب المدير الإقليمي والطاقم المرافق له بالحفاظ على سرية الاجتماعات وعدم إفشاء الأسرار.

إن الجامعة الوطنية للتعليم بالجديدة تحتفظ لنفسها باتخاذ كافة الأشكال النضالية للرد على كل من سولت له نفسه النيل من كرامة نساء ورجال التعليم، وتدعو الشغيلة التعليمية إلى الالتفاف حول نقابتهم العتيدة ورص الصفوف استعدادا للمعارك النضالية المقبلة.
وعاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة مناضلة
عن المكتب الإقليمي

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع