لجنة من الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مراكش /اسفي تحط الرحال بمدرسة محمد بوليفة الابتدائية بالشماعية



موقع المنار توداي// 13//12//2018// ذ/ مصطفى فاكر///
حلت زوال يوم الاربعاء 12 دجنبر 2018 بمدرسة محمد بوليفة لجنة من الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مراكش / اسفي مكونة من الاستاذين : محمد داتزوت و الاستاذ عبد النبي تعاليت  المكلفان بالمراقبة العامة لجهة مراكش /اسفي  للاستماع إلى الاستاذ فاكر مصطفى رئيس فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان و عضو مجلسها الوطني في ملف مابات يعرف بم/م النواصرة فرعية السماحات  للطفل محمد حفيظ بن عبد الفتاح و الذي سبق للجمعية ان تبنت قضيته للولوج الى المدرسة ، حيث استمعت اللجنة الى رئيس الجمعية و حيتيات الملف باكمله و طلبت منه جميع الوثائق التي تخص الملف  من أجل استكمال البحث و الوقوف على حقيقة القضية و ملابساتها .
جل  الاسئلة كانت تقنية و ذات صلة  بالموضوع حيث ركزا على الخطوات التي سلكتها الجمعية قبل مراسلة الاكاديمية و الوزارة الوصية  و ماهي المستندات التي تعتمد عليها .
جواب رئيس الجمعية كان هو الاخر ينبني على معطيات و وثائق تحتفظ الجمعية بنسخة منها حيث راسلت بادئ الأمر السيد المدير الاقليمي  لليوسفية من اجل بسط المشكل و ايجاد حلول لكن هذا الاخير فضل عدم الاكتراث لهذا الملف بعد ذلك اتصلت الجمعية بالسيد مدير م/م النواصرة هاتفيا لكن دون جدوى فكان الملاذ الاخير مراسلة الاكاديمية الجهوية و الوزارة و هكذا استجابت الاكاديمية للمراسلة  بايفاد اللجنة الانفة الذكر للمرة الثانية حيث سبق لها ان زارت م/م النواصرة يوم الاربعاء المنصرم 5/12/2018 .

نتمنى صادقين أن يأخذ التحقيق مجراه الطبيعي دون انحياز أو محاباة لأحد لأن الهدف الاسمى هو الحقيقة لا غير...  الكاتب مصطفى فاكر.........


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي اسم الموقع